حتى يمكن استخدامهم وتوظيفهم..
ويحتلوا أماكنهم في المجتمع "الجديد"..
لا بد من إعادة تنشئتهم وتثقيفهم..
لكي يسهل إدماجهم..
تربيتهم وإعادتهم للحظيرة..
مؤثر خارجي يدفع لانتهاج..
فكر محدد، رأي ما أو سلوك معين..
وسيلة للضغط المادي..
والابتزاز العاطفي وربما الإغراء..
وذلك لـ "الزن على الودان"..
"اللي هو أمرًّ من السحر"..
كما توصل إلى ذلك الفلاح الفصيح..
منذ القدم..
حملة ممنهجة من التعتيم..
وحجب المعلومات الحقيقية..
وإبدالها بأخرى زائفة مضللة..
بغرض خلق جو يريح النفس..
وعي هائم في الخيال..
في "التوهان"..
بيئة لا تعكس الواقع..
مناخ يجنب الناس مشقة السؤال..
وعنت إجهاد الروح وإرهاق البدن..
الهدف جر الناس لمستنقع آسن..
من الخمول اللذيذ..
الوداعة المقيتة..
والسكينة الزائفة..
كأنك "شارب رطل بوظة"..
هنا، لهم أن يفعلوا ما شاءوا..
حتى لو سحبوا منهم..
أرواحهم..
بعد كرامتهم..
ويحتلوا أماكنهم في المجتمع "الجديد"..
لا بد من إعادة تنشئتهم وتثقيفهم..
لكي يسهل إدماجهم..
تربيتهم وإعادتهم للحظيرة..
مؤثر خارجي يدفع لانتهاج..
فكر محدد، رأي ما أو سلوك معين..
وسيلة للضغط المادي..
والابتزاز العاطفي وربما الإغراء..
وذلك لـ "الزن على الودان"..
"اللي هو أمرًّ من السحر"..
كما توصل إلى ذلك الفلاح الفصيح..
منذ القدم..
حملة ممنهجة من التعتيم..
وحجب المعلومات الحقيقية..
وإبدالها بأخرى زائفة مضللة..
بغرض خلق جو يريح النفس..
وعي هائم في الخيال..
في "التوهان"..
بيئة لا تعكس الواقع..
مناخ يجنب الناس مشقة السؤال..
وعنت إجهاد الروح وإرهاق البدن..
الهدف جر الناس لمستنقع آسن..
من الخمول اللذيذ..
الوداعة المقيتة..
والسكينة الزائفة..
كأنك "شارب رطل بوظة"..
هنا، لهم أن يفعلوا ما شاءوا..
حتى لو سحبوا منهم..
أرواحهم..
بعد كرامتهم..